fbpx
اذاعة وتلفزيون

الصفحة الأخيرة

“جاني صاحبي يشكي” جديد أنور

يضع المطرب المغربي عبد العالي أنور، حاليا، اللمسات الأخيرة على أغنيته «السينغل» الجديدة التي تحمل عنوان «جاني صاحبي يشكي» التي من المنتظر أن ترى النور قريبا.
الأغنية الجديدة لأنور تعامل فيها مع الملحن المغربي حسن ديكوك، وهي من كلمات والده الحاج محمد ديكوك، وتوزيع عادل مفلح، وحافظ فيها على الأسلوب الطربي المميز للأغنية المغربية الكلاسيكية، خاصة أن مضمونها اجتماعي وعاطفي في الآن نفسه.
وتعد أغنية «جاني صاحبي يشكي» ثاني تعامل فني لعبد العالي أنور مع حسن ديكوك، بعد الأغنية الأولى التي تحمل عنوان «عطيتك عهد الله» التي سجلها قبل سنوات قليلة في ألبوم ضمن مجموعة من الأغاني الطربية المغربية والعربية المستعادة.
وسبق لعبد العالي أنور أن سجل أغنية قبل أسابيع بعنوان «مغربيات» وقدمها، أخيرا، لمناسبة اليوم الوطني للمرأة الذي يصادف يوم 10 أكتوبر من كل سنة، وهي من كلمات وألحان هشام العسوي.
كما يحضر المطرب المغربي أغنية أخرى جديدة بعنوان «خليني ساكت» وهي من كلمات وألحان زكريا بيقشا، صاحب مجموعة من الألحان الناجحة، منها أغنية «لا علاقة» لحسن المغربي و»كنا وكنتو» للفنانة لطيفة رأفت. وكشف عبد العالي أنور، في حديث مع «الصباح»، أنه يستعد لجمع الأغاني التي قدمها منفردة لمناسبات مختلفة، لتكون مادة لألبومه الأول الذي يضم أغانيه الخاصة، إذ سيضيف إليها ثلاث أغان أخرى يشتغل عليها حاليا رفقة مجموعة من الملحنين وكتاب الكلمات.  وبالموازاة مع ذلك يعكف أنور على انتقاء مجموعة من الأغاني المغربية القديمة قصد إعادة تقديمها بتوزيع جديد، منها أغنية للفنان محمود الإدريسي ومطربين ومطربات آخرين، وهو الآن بصدد التفاوض مع مؤلفيها من أجل السماح له بإعادة غنائها.
وكان آخر ألبوم طربي أصدره عبد العالي أنور قبل حوالي سنة، ضم مجموعة من الأغاني المغربية الخالدة، منها أغنية «وعدي» للمطربة سميرة سعيد وأغنية «يا الغادي فالطوموبيل» للفنان عبد الوهاب الدكالي ورائعة «كاس البلار» وهي من كلمات وغناء فتح الله المغاري وألحان الموسيقار الراحل عبد الرحيم السقاط، فضلا عن أغنية «مال الزين تغير مالو» للمطربة فاطمة مقدادي.
كما يستعد عبد العالي أنور للقيام بجولة فنية منتصف نونبر المقبل، ستقوده إلى عدد من المدن الإسبانية، فضلا عن سهرات أخرى سيحييها بألمانيا. وكانت آخر سهرة غنائية له أحياها بميلانو الإيطالية.
عزيز المجدوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق