fbpx
الرياضة

25 مليونا منحة المحليين للتتويج باللقب

خصصت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم منحة 25 مليون سنتيم لكل لاعب من المنتخب الوطني المحلي ، في حال التتويج ببطولة إفريقيا للاعبين المحليين، المقرر إجراؤها في رواندا مطلع السنة المقبلة.
وعلم “الصباح الرياضي” أن الجامعة حددت المنحة المذكورة لتحفيز اللاعبين على التتويج باللقب الإفريقي، بعد أن ضمن المنتخب المحلي مشاركته للمرة الثانية في هذه التظاهرة القارية، إذ خاض المنافسة ذاتها في 2014 بجنوب إفريقيا، وخرج من دور ربع النهاية أمام نيجيريا.
وأنهى المنتخب الوطني المحلي التصفيات التي احتضن مباريات ذهابها المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، وإيابها ملعب رادس بتونس، في صدارة الترتيب برصيد 10 نقط، متبوعا بالمنتخب التونسي في الرتبة الثانية برصيد أربع نقاط، ثم المنتخب الليبي برصيد ثلاث نقاط.
ومنحت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للاعبين أربعة ملايين ونصف عن الفوز أمام ليبيا بثلاثة أهداف لصفر، والتعادل أمام تونس بهدف لمثله في مرحلة الذهاب، وفي مرحلة الإياب توصل لاعبو المنتخب المحلي ب18 مليون سنتيم، منها 12 مليونا منحة التأهل إلى النهائيات، وستة ملايين عن الفوز في مباراتي ليبيا بأربعة أهداف لصفر وتونس بثلاثة أهداف لاثنين.
وكشف مصدر “الصباح الرياضي” أن الجامعة قررت وضع التحفيزات المالية المذكورة، من أجل الظفر باللقب القاري، إذ أنها تعول على العودة بالبطولة من رواندا، لإعادة الكرة الوطنية إلى الواجهة الإفريقية، مشيرا إلى أنها وضعت رهن إشارة محمد فاخر جميع الإمكانيات لتحقيق ذلك.
ص. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق