fbpx
الرياضة

الرجاء يبحث عن الريادة بقانون جديد

منخرطوه وافقوا على تحويله إلى شركة
يبحث مسؤولو الرجاء الرياضي عن الريادة وسط أندية القسم الأول بالبطولة الوطنية، بعد أن صادق منخرطوه مساء الجمعة الماضي ، على مشروع النظام الأساسي، الذي عرضه على أنظارهم المكتب المسير للفريق في جمع عام استثنائي.
وصادق 46 منخرطا على النظام الأساسي الجديد، بينما اعترض منخرط واحد، هو جواد الأمين علما أن الجمع العام الاستثنائي حضره 47 منخرطا، من أصل 66  بالفريق الأخضر.
وبات نادي الرجاء الرياضي يتوفر على نظام أساسي جديد ملائم لقانون التربية البدنية والرياضة 30.09، كأول ناد بالقسم الأول، رغم معارضة البعض لهذا الاختيار بسبب عدم قانونية استقلالية فرع كرة القدم عن باقي الفروع .
وتعتبر هذه الخطوة إيجابية بالنظر إلى أن الرجاء يرغب في التحول إلى شركة ما سيؤهله للدخول إلى نادي الكبار على المستوى الإفريقي مثل الأهلي والزمالك المصريين وأورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي والترجي الرياضي التونسي.
ورغم نفي محمد بودريقة، رئيس الفريق، نيته تحويل الرجاء إلى شركة رياضية، خلال الفترة الحالية، مؤكدا أن الهدف من عقد الجمع العام الاستثنائي هو تغيير القانون الداخلي للفريق وملاءمته مع القوانين الجديدة لجامعة كرة القدم والعصبة الاحترافية، مع المصادقة على استقلالية فرع كرة القدم عن باقي الفروع اﻷخرى، إلا أن كل الدلائل تؤكد أن الفريق يسير فعلا نحو الاتجاه الاحترافي في التسيير والتدبير في كل تجلياته.
وهو الأمر نفسه الذي ذهب إليه محمد النصيري، من خلال تقديمه عرضا مفصلا عن أسباب ودواعي الجمع العام الاستثنائي، إذ أكد أن التعديلات همت القانون الأساسي الجديد، لملاءمة قانون التربية البدنية والرياضة، وكذا اختيار كاتب عام بصلاحيات واسعة وبراتب شهري، وليس متطوعا كما كان في السابق، فضلا عن الترشح لرئاسة المكتب المديري، وفق نظام اللائحة وليس بشكل انفرادي.
أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق