fbpx
حوادث

85 رصاصة حية بالمطرح البلدي بمكناس

شهدت  منطقة الرداية على مشارف الطريق المؤدية إلى مولاي ادريس زرهون ضواحي مكناس استنفارا أمنيا غير مسبوق صباح أول أمس (الخميس)، بسبب العثور على كيسين بلاستيكيين بداخل كل واحد منهما ذخيرة حية وسط المطرح البلدي للنفايات.

وحسب مصادر”الصباح” ، فإن الكيس الأول يحتوي على 54 رصاصة حية، فيما يضم الثاني 24 ذخيرة حية لسلاح ناري، بالإضافة إلى شاحني مسدس  الأول به رصاصتان فيما يحتوي الثاني على خمس رصاصات حية .

وقد حلت عناصر الشرطة القضائية و الشرطة التقنية والعلمية ومختلف المصالح المختصة، لمعاينة المحجوز، وفتح تحقيق للوقوف على ملابسات الحادث.

ونفت مصادر أمنية أن يكون ضمن المحجوز أي سلاح ناري قد استخدم أو سيتم استخدامه لأغراض إرهابية أو إجرامية، مؤكدة أن الكيسين لا يزال مصدرهما مجهولا إلى حد كتابة هذه السطور.

وتجدر الإشارة ، إلى أن هذه العملية تعد الثالثة  في ظرف لايتعدى الشهر، إذ سبق أن عثر بالمكان نفسه على كيس به 18 رصاصة ،و بعدها بيومين على كيس آخر يحوي 24 رصاصة حية.

ورفعت تقارير المصالح الأمنية للجهات المسؤولة مؤكدة على أن ما تم العثور عليه من ذخائر بالمكان المذكور لا يشكل أي تهديد من أي نوع  ،وأن تحقيقا تم فتحه لتحديد الزمن الذي تم فيه رمي تلك المحجوزات المحظورة في محاولة للوصول إلى أصحابها واتخاذ التدابير العقابية في حقهم.

ومن المنتظر أن يصدر بلاغ من السلطات المختصة في الأيام القليلة القادمة لتوضيح الأمور أكثر ورفع اللبس عن قضية الأكياس  البلاستيكية التي تحوي هذه الكميات الكبيرة من الرصاص الحي في المطرح البلدي للنفايات.

 حميد بن التهامي (مكناس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق