fbpx
اذاعة وتلفزيون

تشاهدون اليوم

وثائقي جديد على “دوزيم

تبث القناة الثانية، غدا (الأحد) على الساعة التاسعة والنصف مساء، برنامجا وثائقيا جديد بعنوان «عشرة نساء من التاريخ»، يعرض ضمن برنامج «قصص إنسانية».
وسيسلط البرنامج الوثائقي، وهو من إنتاج «دوزيم» وتنفيذ شركة «عليان»، الضوء على مسارات نساء استطعن أن يبصمن ذاكرة التاريخ بأعمال وإنجازات خلال عقود، بل وقرون سابقة.
وتدعو السلسلة الوثائقية الجديدة مشاهدي القناة الثانية للسفر عبر رحلة على مر العصور من أجل اللقاء في كل حلقة بواحدة من النساء البارزات اللواتي يحمل التاريخ بصمتهن.
وتعد «عشرة نساء من التاريخ» من الأعمال الوثائقية، التي اختار رضى بن جلون، المسؤول عن البرامج الوثائقية في القناة الثانية أن تتم برمجتها طيلة عشرة أسابيع متتالية، إذ سيلتقي معها المشاهدون مساء كل يوم أحد.
وستخصص القناة الثانية أولى حلقات السلسلة الوثائقية الجديدة، التي تخرجها ليلى التريكي، لمسار كليوباترا سيلين، ابنة مارك أنطوان وكليوباترا، آخر ملكة مصرية، التي ولدت في مصر وعاشت لفترة بروما بعد وفاة والديها ثم تزوجت من جوبا الثاني، الذي أصبح في ما بعد ملكا.
وستقرب الحلقة المشاهدين من أهم مميزات شخصية كليوباترا سيلين، التي لم تكن امرأة تعيش في الظل وإنما مازال التاريخ يذكر مساهمتها في تحقيق إشعاع في شتى المجالات.
أ. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق