اذاعة وتلفزيون

تشاهدون اليوم

“نغنيوها مغربية” على “دوزيم”

تستضيف حلقة اليوم (السبت) من سهرة « نغنيوها مغربية» عددا من الفنانين المغاربة، لاستعادة مجموعة من الخوالد المغربية في مجال الغناء.
ويحل الفنان نعمان لحلو، ضيفا على الحلقة التي تبث على القناة الثانية، لأداء ثلاثة أعمال من إبداعه، بدءا بأغنية «بلادي يازين البلدان»، التي صاغ كلماتها الشاعر والإعلامي محمد الصقلي، ومرورا ب»جبال الأطلس» التي شاركته فيها سابقا المطربة لطيفة رأفت، وقاسمته إياها في هذه الحلقة المطربة حنان يونس، وانتهاء بقطعة «شفشاون يا نوارة».
 وتقدم المطربة حنان يونس، رائعة «الله عليها زيارة» لغيثة بنعبد السلام. أما المطرب منير الغنيمي فسيغني قطعة «يا بنت الناس» لعبد الهادي بلخياط، والتي صاغ كلماتها علي الحداني، ووضع لحنها الفنان عبد القادر وهبي، كما سيشارك في ديو مع خريجة «استوديو دوزيم» إيمان قرقيبو في أغنية «احنا مغاربة» للبشير عبدو، كما ستغني للأخير أغنية «انت دايز». ويختار المطرب محمد رضا من ربريتوار الفنان حميد الزاهر أغنية «مراكش آسيدي»، كما يستعيد الأغنية الشهيرة «محني الزين» على نمط الشكوري.
وستكون الأغنية الأمازيغية حاضرة، من خلال استرجاع رائعة «الحمد لله» للرائد الرايس الدمسيري، بصوت الفنان أمانوز، أما مجموعة المرانسة فتغرف من ريبرتوار الراحل محمد بوزوبع لتقدم قطعتين من أشهر أغانيه.
ع. م

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق