مجتمع

مختصرات

حملة
استفاد أزيد من 300 شخص من خدمات الحملة الطبية التي نظمتها مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، كما خضع بعضهم لعمليات جراحة لعلاج مرض الساد بمستشفى الدراق ببركان. وكشفت المؤسسة في بيان لها أن الحملة استهدفت المرضى من المعوزين الذين يعانون ضعف البصر ومختلف أمراض العيون، مؤكدة أنه  تكفل ب 300 مريض يعانون مرض الساد، وذلك من خلال توفير العلاج الطبي وإجراء عمليات جراحية بالمجان من طرف 20 جراحا متخصصا. وأوضحت المؤسسة التي تحظى بالرعاية السامية للملك محمد السادس والرئاسة الفعلية للأمير مولاي رشيد، أن الحملة نظمت بشراكة مع وزارة الصحة ومؤسسة الحسن الثاني لطب العيون، وبحضور الممثلة المغربية أسماء الخمليشي، والفنان المغربي يونس ميكري، معتبرة أنها كانت أيضا حدثا ثقافيا هاما، إذ منح السكان المحليون الفرصة للاستمتاع بالفن السينمائي المغربي، بعرض أفلام مغربية بواسطة القافلة السينمائية التي حطت رحالها ببركان، بشراكة مع المركز السينمائي المغربي.
إ.ر

ترام      
فوجئ سكان قيادة السعيدات، بإقليم شيشاوة، بمستشار جماعي  يقوم بتشييد بناء عشوائي (حوش)  فوق  مجموعة من الأراضي بمحاذاة الطريق الوطنية رقم 8 قرب دوار غدير بنان بالجماعة القروية السعيدات.
و أفادت مصادر «الصباح»، أنه رغم زيارة لجنة من عمالة إقليم شيشاوة للجماعة القروية المذكورة، ووقوفها على العديد من الخروقات المتعلقة بالترامي على الأراضي، قبل أن يقوم عامل الإقليم  بمراسلة قيادة السعيدات بهذا الخصوص، تمكن المستشار المذكور وأمام أعين السلطات المحلية، من اقتحام أراضي المحروم .
وأوضحت المصادر ذاتها، أن أصحاب النفوذ يقومون بالترامي على الأراضي المذكورة، بجل دواوير السعيدات وسيدي محمد دليل، دون أن تحرك السلطة المحلية ساكنا، وطالب العديد من السكان والفاعلين بالمنطقة بزيارة عامل إقليم شيشاوة إلى المكان للوقوف على الخروقات المفضوحة التي تغاضت عليها السلطة المحلية.
محمد السريدي (شيشاوة)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق