حوادث

اغتصـاب طفلـة بالبيضـاء

الضحية تبلغ من العمر ثلاث سنوات والمتهم أوهمها أنهما يلعبان ״تشقليبا بلا سروال״

دخل الائتلاف ضد الاعتداءات الجنسية على الأطفال، على خط اغتصاب طفلة لا يتجاوز عمرها ثلاث سنوات بحي الألفة بالدار البيضاء، إذ آزر دفاع الجمعية الضحية،

التي تعرضت للاغتصاب في محل للخياطة، بعد أن تركتها خالتها تلعب رفقة أقرانها أمام البيت.

 

وقالت خالة الضحية، إنها سمحت لثلاثة من أبناء شقيقتيها باللعب أمام باب البيت، وجلست أمامه ترقبهم، قبل أن تضطر للدخول لإرضاع أصغرهم، وفيما انشغلت بالعناية بالرضيعة داخل البيت، دخل أحد أبناء شقيقتيها ليخبرها أن أصغرهم اختفت وسط نباتات قريبة من البيت. وزادت الخالة، التي استمع إليها رئيس هيأة الحكم، أول أمس (الثلاثاء)، في أول جلسة لمحاكمة المتهم في حالة اعتقال، أنها نادت عدة مرات على الطفلة دون أن تجيبها، ولم تشعر الخالة بأي قلق معتقدة أن الصغيرة مختفية عمدا، وتلعب لعبة «كاش كاش» معها، لتظهر فجأة وتدخلا معا إلى البيت.

وحسب رواية الخالة فما أن عادت والدة الطفلة من عملها، شرعت في تغيير حفاظة ابنتها، لتفاجأ بوجود قطرات دم وآثار مني على جسدها، لتسرع إلى مستشفى الحسني بالبيضاء، وبعدها مصحة الضمان الاجتماعي، ثم ابن رشد، إذ أخبرت في المؤسستين الاستشفائيتين الأوليين، أنهما لا يستقبلان مثل هذه الحالات، فيما طلب منها في مستشفى ابن رشد العودة يوم الاثنين بسبب عدم وجود الطبيب الشرعي.

«اضطررنا إلى الانتظار إلى يوم الاثنين، للحصول على شهادة طبية، غير أننا قدمنا شكاية إلى أمن الحي الحسني، واستمع الضباط إلى الطفلة التي حكت التفاصيل ما وقع لها»، تقول الخالة، مضيفة أنه لولا وصف الطفلة للمكان الذي اغتصبت فيه، لما تمكنت الأسرة من تحديد المشتكى به، «قالت لنا إنها لعبت مع مغتصبها لعبة «تشقليبا»، بدون سروال، إذ استغل الجاني براءتها ليوهمها أنهما يلعبان، وعضها من شفتها».

وأكدت الخالة أن الصغيرة أخبرت الشرطة أن الرجل الذي لعبت معه، حسب اعتقادها، يتوفر على آلات خياطة وعدة خيوط في محله، لتهتدي الشرطة القضائية إلى محل يوجد قريبا من الحديقة الصغيرة التي اختفت فيها الطفلة، قبل أن يعتقل ويودع سجن عكاشة بأمر من الوكيل العام للملك باستئنافية البيضاء.

من جهته، طالب الائتلاف ضد الاعتداءات الجنسية على الأطفال، في رسالة إلى الوكيل العام باستئنافية البيضاء، بإنصاف الضحية، وب»إصدار أقصى العقوبات في حق هذا المتهم في حال ما إذا ثبت تورطه في الفعل الإجرامي الشنيع». 

ضحى زين الدين

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق