الرياضة

الأسود يبدؤون التحضير للجزائر

غريتس يعقد ندوة صحافية غدا و”ميدي 1 تي في” تحصل على حقوق نقل المباراة

يدخل المنتخب الوطني اليوم (الاثنين) في معسكر تدريبي بمدينة مراكش، استعدادا  للمباراة التي يحل فيها ضيفا على نظيره الجزائري، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا ل2012.
وعلم «الصباح الرياضي» أن المحترفين سيصلون إلى مراكش منذ صباح اليوم، على أن يلتحق بهم آخرون مساء. وتوقعت مصادر متطابقة أن عادل هرماش ويونس بلهندة ومروان الشماخ وامبارك بوصوفة والمهدي بنعطية والحسين خرجة سيصلون اليوم، على أن يكون المحليون أول الملتحقين بمعسكر مراكش.
وبرمج إريك غريتس، مدرب الأسود، ست حصص تدريبية، تنطلق الأولى عصر اليوم (الاثنين)، تليها حصة موالية غدا (الثلاثاء)، قبل عقد ندوة صحافية ظهر اليوم نفسه من قبل المدرب غريتس.
ويتضمن برنامج الاستعدادات مشاهدة إحدى مباريات المنتخب الجزائري مساء غد الثلاثاء للوقوف على مكامن القوة والضعف في صفوف «الخضر»، على أن تتوصل الاستعدادات ببرمجة حصتين تدريبيتين غدا (الأربعاء)، تليهما حصتان مماثلتان الخميس والجمعة المقبلين، قبل التوجه إلى الجزائر عبر طائرة خاصة.
من ناحية ثانية، دخل المنتخب الجزائري أمس (الأحد) معسكرا تدريبيا بعنابة، بعد التحاق المحليين وبعض المحترفين نظير بوزيد ومجاني ومصطفى مهدي. وكشفت مصادر إعلامية أن جميع المحترفين سيصلون اليوم (الاثنين).
وحسب المصادر نفسها، فإن الاتحاد الجزائري لكرة القدم حدد بعد غد (الأربعاء) موعدا لتحديد جامعة الكرة عدد أفراد الجمهور المغربي الذي سيتابع مباراة الجزائر والمغرب. ولم تستبعد المصادر نفسها إمكانية تخصيص 4 آلاف تذكرة للجمهور المغربي.
وفي موضوع النقل التلفزيوني، حصلت قناة «ميدي 1 تي في» على حقوق النقل الحصري لمباراة الجزائر أرضيا وفضائيا.
وكشف مصدر مطلع أن إدارة القناة تراهن على نقل المباراة إلى المشاهدين المغاربة رغم المطالب المالية ل»الجزيرة الرياضية».
وسينشط الصحافي جلال بوزرارة استوديو تحليليا يومي السبت والأحد المقبلين، على أن يعلق على المباراة المعلق الصحافي نوفل العواملة. كما حصلت قناة «مدي 1 تي في» على حقوق نقل المباراة التي يحل فيها المنتخب الوطني ضيفا على منتخب إفريقيا الوسطى.
وكانت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون دخلت في مفاوضات مع شركة «سبورت فايف» لنقل المباراة، إلا أنها لم تتمكن من ذلك، بسبب ارتفاع التكلفة المالية.

عيسى الكامحي


الجزائر تلعب ورقة مامي لتعبئة الجمهور

كشفت مصادر متطابقة، أن اللجنة المنظّمة لمباراة المنتخبين الجزائري والمغربي، يوم الأحد المقبل، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات أمم إفريقيا 2012،  شرعت منذ الإعلان عن إطلاق سراح الشاب مامي في محاولة إقناعه بحضور المباراة المرتقبة، وتقديم وصلة غنائية قصيرة قبل انطلاقتها.
كما اقترحت اللجنة على الشاب مامي، في حال رفض الغناء، أن يكون على الأقل ضيفَ شرفٍ لمباراة البلدين الجارين، خاصةً أنه يحظى بشعبية كبيرة في المغرب كما في الجزائر.
وذكرت صحيفة “الشروق” الجزائرية، التي أوردت الخبر الجمعة الماضي، أن الشاب مامي سيطير مباشرة بعد حصوله على حريته بعد غد (الأربعاء) جوًّا من باريس إلى وهران، ومنها برا صوب مدينته “سعيدة”، حيث أعدت له أسرته احتفالية بمناسبة الإفراج عنه.
وتسعى اللجنة المنظمة لمباراة الجزائر والمغرب، إلى إقناع الشاب مامي بحضور المباراة، ودخول أجواء الحياة والحرية بالتقائه الجماهير، وهو ما سينسيه لا محالة الأشهر الصعبة التي قضاها في السجن في فرنسا، حسب المصادر نفسها.
وقررت السلطات القضائية الفرنسية، الإفراج المشروط عن أمير الراي الجزائري الشاب مامي، بعد غد (الأربعاء)، بعد أن حكم عليه بالسجن خمس سنوات في عام 2009، لإدانته بتهمة تعنيف صديقته السابقة.

نورالدين الكرف

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض