حوادث

مختصرات

قتيل في حادثة سير بأزيلال

لقي شخص مصرعه ليلة الخميس الماضي، بعد انقلاب شاحنة بأزيلال، كانت في طريقها إلى سيدي بنور، فيما أصيب ثان بكسور في رجليه، والثالث برضوض، فيما نجا أربعة آخرون من موت محقق.
ونقل الضحية بعدما  فارق الحياة على الفور جراء تلقيه إصابات بالغة في رأسه (45 سنة، أب لأربعة أطفال) إلى المستشفى الإقليمي لأزيلال بعد القيام بكل الإجراءات القانونية في انتظار تسليم الجثة إلى ذويها  لدفنها.

وأفادت مصادر مطلعة، أن حادثة السير المميتة وقعت بالطريق المؤدية إلى مراكش على بعد 5 كيلومترات من أزيلال، وبالضبط بقنطرة «أمرصيد» عندما كانت شاحنة متجهة إلى سيدي بنور  تشحن «طاحونة زيتون « اقتناها  مهاجر مغربي يقطن  بمنطقة «  بأغبالو»  لتوظيفها في شؤون تجارية.
وعزت مصادر مطلعة سبب الحادثة إلى عدم قدرة المركبة تحمل الوزن الإجمالي للطاحونة التي خلقت متاعب للسائق الذي فشل في تجاوز مخاطر الطريق الجبلية الملتوية. وأضافت مصادر متطابقة، أن السائق بدا عاجزا عن التحكم في الشاحنة عند بلوغه قنطرة  فاصلة بين طريقين صعبين،  وعلى بعد مسافة قصيرة من القنطرة، حاول السيطرة على الشاحنة، لكنها تراجعت إلى الخلف، واصطدمت بحاجز كان يحيط بالقنطرة التي خففت من هول الصدمة، ولولا الحاجز الحديد للقنطرة  لهوت الشاحنة في قعر الوادي.
س . ف (بني ملال)                             

 

إيقاف متهم بالتزوير بالرباط

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن الرباط، أخيرا،  متهما يبلغ من العمر 36 سنة للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بتزوير الصفائح المعدنية للسيارات والحيازة والاتجار في المخدرات. وذكر بلاغ لولاية أمن الرباط أنه حسب المعطيات الأولية للبحث، فإن المشتبه فيه من ذوي السوابق في مجال التزوير واستعماله وحيازة المخدرات، مضيفا أنه كان يشكل موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني من أجل الأفعال الإجرامية نفسها.
وأضاف المصدر ذاته أن عمليات التفتيش المنجزة في هذه القضية أسفرت عن العثور بحوزة المشتبه فيه على 130 غراما من مخدر الكوكايين، وميزان كهربائي ومسدس بلاستيكي ومبلغ مالي، بالإضافة إلى صفائح معدنية مزورة خاصة بالسيارات، مبرزا أن هذه العملية تندرج في إطار الجهود التي تبذلها مصالح الأمن الوطني لمكافحة الجريمة بمختلف صورها وأشكالها.
وتم الاحتفاظ بالمعني بالأمر تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
ع .  ل

حجز 1500 قرص مهلوس بالقنيطرة

حجزت عناصر الشرطة القضائية بالقنيطرة، أخيرا، 1500 قرص مهلوس بحوزة موقوف بالمحطة الطرقية بعاصمة الغرب. وأفاد مصدر مطلع أن الضابطة القضائية توصلت بإخبارية تفيد وجود شخص وبحوزته كميات مهمة من الأقراص الطبية المخدرة، وأثناء مداهمته عثر بحوزته على الكميات المذكورة.
وأثناء التحقيق مع الظنين اعترف أن الكمية كان يريد تسليمها إلى شخص آخر بالبيضاء، وعلمت الضابطة القضائية على استدراجه بوساطة من الموقوف، وأثناء وصوله إلى عاصمة الغرب على أساس أن يتسلم الأقراص من الموقوف الأول، جرت مداهمته وإيقافه، ووضعت سيارته رهن المحجز البلدي بالمدينة.
وعلمت «الصباح» أن الضابطة القضائية أوقفت شخصا ثالثا قدم هو الآخر من البيضاء، رفقة الموقوف الثاني قصد تسلم الكميات المحجوزة، وأحيل الموقوفون الثلاثة على النيابة العامة بتهم تتعلق بالحيازة والاتجار في الأقراص المهلوسة والمشاركة في ذلك.
إلى ذلك، اعترف الموقوف الأول بجلبه للأقراص المحجوزة من المدن الشمالية قصد إعادة بيعها للراغبين في تقسيطها، مؤكدا أنه قام بعمليات ناجحة، شجعته على مواصلة نشاطه الإجرامي.
عبدالحليم لعريبي

اعتقالات في حملة أمنية لدرك المنصورية

أحال وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بابن سليمان، شخصين على السجن المحلي بالمدينة الجمعة الماضي، فيما قرر متابعة ثلاثة آخرين في حالة سراح، من أجل تجارة المخدرات والسكر العلني والفساد وإعداد وكر للدعارة وإلحاق خسائر بملك الغير. وأفادت مصادر مطلعة لـ»الصباح»، أن عناصر الدرك الملكي، بمركز المنصورية التابع لسرية درك بوزنيقة، قامت بحملة أمنية ليلة الأربعاء الماضي، بشاطئ (صابليت) الجنوبي ببلدية المنصورية، مكنتها من القبض على المتهمين في حالة تلبس، ليتم اقتيادهم صوب مركز درك المنصورية، فتبين أن أحدهم مبحوث عنه لاتجاره في المخدرات.  وأضافت المصادر ذاتها، أن المصالح الدركية قامت بوضع المتهمين رهن تدابير الحراسة النظرية، بناء على تعليمات النيابة العامة، التي استمعت إليهم في محاضر رسمية.
وفي موضوع ذي صلة، تعرضت دورية مشتركة تابعة لسرية درك بوزنيقة ودرك المنصورية، إلى الاعتداء وتمزيق ملابس دركيين، بعد محاولتهم القبض، على شخص مبحوث عنه بموجب مجموعة مذكرات محلية ووطنية.
كمال الشمسي (المنصورية)

البحث عن قاتل بالحوز

تباشر عناصر الدرك الملكي، بالمركز الترابي آيت أورير، بإقليم الحوز، تحرياتها للوصول إلى متهم بقتل شخص بالجماعة القروية أيت فاسكا بالدائرة نفسها.
و أفادت مصادر «الصباح»، أن دوار آيت مولاي علي بالجماعة القروية آيت فاسكا التابعة لدائرة آيت أورير بإقليم الحوز عاش، أخيرا، على وقع جريمة قتل راح ضحيتها المسمى ( ع ر ) بعد تعرضه لطعنة قاتلة في العنق والقلب من قبل غريمه الملقب بـ» ثيبا «.
و أوضحت المصادر ذاتها، أن الجاني لاذ بالفرار إلى الغابة المجاورة لدوار آيت مولاي علي، في الوقت الذي انخرطت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي آيت أورير رفقة بعض المتطوعين من السكان، من أجل إيقافه، في حين تم نقل جثة الهالك إلى مستودع الأموات بمراكش،  من أجل إخضاعها للتشريح الطبي، طبقا لتعليمات النيابة العامة.
محمد السريدي (الحوز)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق